أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #16  
قديم ,
barour275
رايس متمرس
 
افتراضي Attention A La Peche Nocturne Pour Les Amateurs

De La Part De Votre Ami Barour275 /
La Peche Nocturne Pour Les Amateurs Non Professionnels Est Tres Dangereuse Il Faut Faire Tres Attention ; C'est Tres Delicat J'ai Encore Des Choses A Dire La Dessus
A La Prochaine Fois Et Mille Merci Pour Tout Le Monde
  #17  
قديم ,
عبد الجليل هشامي
رايس
 
افتراضي 22

شكرا اخي ارايس على هذه انصائح المهمة وفقك الله و رعاك
  #18  
قديم ,
tomahawk1100
Banned
 
Smile التركينة

شكرا لكم إخوتي الرياس على مواضيعكم الرائعة والجميلة فأنا كذلك أصطاد السمك غالبا بالليل وبتحديد في منطقة تسمى التركينة قرب من سيدي عبد الرحمان بعين الدئاب فهي معروفة عند الرياس البضاويين فغالبا يستعمل الرياس أنواع من الطعم مثل السردين لصطياد سمك الصنور(الفرخ) أو يستعملون الدودة الحمراء أو الدودة الحرشة لصطياد أنواع مختلفة من الأسماك فتلك المنطقة (التركينة) معروفة بكثرة الأسماك المتوفرة فيها .
تقبلوا تحياتي الخالصة والتقدير ولكم جزيل الشكر
.



للتواصــــــــــل





الصيد هواية لا إبادة
  #19  
قديم ,
bouchawk
رايس متمرس
 
افتراضي

أريد أن أضيف معلومة مهمة عن الصيد في الليل الذي هو أفضل و أحسن وقت لصيد الأسماك بمعنى الكلمة

أنا من جهتي لا اصطاد بالنهار كلما افعله بالنهار اجمع الطعم

أما أجود الضر وف التي تأكل فيها الأسماك هي الليل ففي الليل تخرج جميع الأسماك الكبيرة من الغيران الني تسكنهما
وتأكل من ما يعيش على جانب الصخور البحرية
وتستطيع أسماك المغارات المظلمة التحرّك بسهولة داخل الظلام الدّامس
ففي الليل يحلى الصيد


زيادة على هدا وخاصة في الأوقات أو الأيام التي يرحل فيها القمر بالليل ويبقى الظلام جدا

الظلام و لا شيء غير الظلام حتى أني لا أحب أن أرى البعض يشعل البيل أو الضوء بلا معنى

الظلام الدامس تختفي كل الأشياء ولاشيء سوا الظلام كمثل اللص يسرق في الليل
والليل بدون القمر تأكل الأسماك بلا شك و بتجربة صادقة

والأيام المفضلة هي من شهر عربي من 15 إلى 22
ومن 8 إلى 30
و إذا كنتم من هواة الصيد في الظلام فأنتم بحاجة إلى رؤية ليلية ممتازة

.
تحياتي

تحرير بوشوك







  #20  
قديم ,
nordin1081
رايس
 
Smile La peche de nuit

Salam alaykom,à tous les pêcheures du Maroc
pour moi la peche je ne la pratique que de nuit et tres tres rarement le jour,la nuit le poisson est plus mordeur et les prises plus grosses et je ne sais pas pour quel raison peut etre le calme...
en se qui concerne la sécurité il vaux mieux etre acompagnier et connaitre le secteur de péche,et comme d'autre l'on deja signaler tous le matériel n'écéssaire,canne,moulignet ,fil d'araché,fil pour les empiles tous dépend la du poisson recherché allant du 25 centième pour la dorade au 60 centième pour le congre,courbine,les hameçon aussi du n°6 au n°2 pour le
sar,dorade,boka jusqu'au 3/0 ou 6/0 pour le congre ,courbine ,raie
aussi la grandeur des hameçons en fonction de l'appat
exemple on évitera de mettre du ver sur un hameçon à courte hampe mais plutot sur un hameçon à longue hampe
pour le crabe on métra un ou 2 hameçons à courte hampe
pour les plomb si c'est du surfcasting au bord de la plage il faut au minimum des plomb de 80 gramme jusqu'à 175 gr en fonction des courants
si c à soutenir sur les rochés de 40 grammes à 100 grammes
les piquets sont tres important ou un tré-pied qui permet au canne de pas etre déposé par terre
la chaise sa évitera les crampes à force d'etre debout il faut pas oublié que la pêche c'est aussi une partie de plaisire,la lampe frontal je dit bien frontal et pas une lampe de poche pour quoi si tu a ton empile qui est emmeler avec la lampe frontal elle illuminera direct en direction de l'endroit voulu sans avoir besoin de la tenir c'est tres pratique et indispensable pour un pécheur de nuit
Et la nouriture,thé,café,grigniotage-dakkat-
Et bonne peche à mes frère Marocain Salam alaykom
__________________
video de peche
  #21  
قديم ,
nordin1081
رايس
 
Smile La peche de nuit

Salam alaykom,à tous les pêcheures du Maroc

pour moi la peche je ne la pratique que de nuit et tres tres rarement le jour,la nuit le poisson est plus mordeur et les prises plus grosses et je ne sais pas pour quel raison peut etre le calme...
en se qui concerne la sécurité il vaux mieux etre acompagnier et connaitre le secteur de péche,et comme d'autre l'on deja signaler tous le matériel n'écéssaire,canne,moulignet ,fil d'araché,fil pour les empiles tous dépend la du poisson recherché allant du 25 centième pour la dorade au 60 centième pour le congre,courbine,les hameçon aussi du n°6 au n°2 pour le
sar,dorade,boka jusqu'au 3/0 ou 6/0 pour le congre ,courbine ,raie
aussi la grandeur des hameçons en fonction de l'appat
exemple on évitera de mettre du ver sur un hameçon à courte hampe mais plutot sur un hameçon à longue hampe
pour le crabe on métra un ou 2 hameçons à courte hampe
pour les plomb si c'est du surfcasting au bord de la plage il faut au minimum des plomb de 80 gramme jusqu'à 175 gr en fonction des courants
si c à soutenir sur les rochés de 40 grammes à 100 grammes
les piquets sont tres important ou un tré-pied qui permet au canne de pas etre déposé par terre
la chaise sa évitera les crampes à force d'etre debout il faut pas oublié que la pêche c'est aussi une partie de plaisire,la lampe frontal je dit bien frontal et pas une lampe de poche pour quoi si tu a ton empile qui est emmeler avec la lampe frontal elle illuminera direct en direction de l'endroit voulu sans avoir besoin de la tenir c'est tres pratique et indispensable pour un pécheur de nuit
Et la nouriture,thé,café,grigniotage-dakkat-
Et bonne peche à mes frère Marocain Salam alaykom

__________________
video de peche
  #22  
قديم ,
عزيز مختار
رايس متمرس
 
افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته:معلومات مفيدة و مهمة. بارك الله فيك و ننتظر منك المزيد إن شاء الله.
  #23  
قديم ,
abdelghani
رايس خبير
 
Thumbs up abdelghani

اخواني الرياس الصيد بالليل هو فعلا له خصوصيات من سكون وهدوء و وفرة السمك و في نفس الوقت يجب الحذر من عواقب و مفاجئات البحر خصوصا في هد الفصل حيث تقلبات الجو فاحدرو الامواج انهالا ترحم ادا اليقضة ثم اليقضة اما لوازم الصيد كل حسب امكانياته كما اطلب السلامة للجميع .

السبب: لون الكتابة
  #24  
قديم ,
aka77
رايس متمرس
 
افتراضي

جزاكم الله خيرا
  #25  
قديم ,
EL KHALFI MOHAMMED
رايس متمرس
 
Post

assalamo alykom ikhwani assayada ana aydan ohibbo assayd khossossan fi allayl wa mottafi9on m3a jami3 al ikhwan fima yakhosso attahdirat walakin la yajibo issti3mal attar9i3a fi allayl adna min 40mm wa kadalik assinnarat yajibo an takouna min 13 fama faw9 .ila alakbar li annaka satandam 3ala daya3i samaka kabira ida sta3malta sinnara wa tar9i3a da3ifa . desolé j'ai un clavier français merci bcp chers amis
  #26  
قديم ,
madani mohammed
رايس متمرس
 
افتراضي

شكراً على هذه المعلومات الفريدة من نوعها
  #27  
قديم ,
WLAD.ANZA
رايس
 
افتراضي

ولكنكم نسيتم المهم و الاهم
و هو عدم الاصطياد ليلا في مكان لم تصطادوا فيه نهارا
و السلام عليكم
  #28  
قديم ,
madani mohammed
رايس متمرس
 
Thumbs up

merci moi aussi j'aime la pêche surtout de nuit
  #29  
قديم ,
asfi
رايس
 
افتراضي

مشكور اخي على الموضوع
  #30  
قديم ,
mawlou3
رايس
 
Thumbs up ليلة بين احضانك يا بحر

تحية اخوية صادقة لكل محبي القصبة وعاشقي غمزات السمك .صحيح ان لليل شجون ومتعة لاتقاوم . لحظات عزلة ينفرد الصياد فيها بهواجسه و داته .هدوء نفسي وسكون يكسره هدير الموج .لحظات تامل رائعة . برفقة الحبيبة القصبة .لكن كل هذا الجمال الطبيعي الأخاذ لا ينبغي ان ينسينا اننا في حضرة من لا امان له رغم كرمه وعطاءه الكبير . فهو متقلب المزاج ذو هيبة و سطوة لا قدرة لنا للتغلب عليها .لذ وجب اخواني أخد الاحتياطات اللازوة لضمان سلامتنا .ومن شروطها . - الرفقة الطيبة فهي سند قوي عند الحاجة . وحصانة من الملل والضجر
- العدة الكاملة زادا وادوات
- اختيار المصيد بعناية فائقة
- توفر شروط السلامة والامن
- تنويع برنامج الليلة صحيح أن الصيد هو الاساس لكن لا ينبغي أن يكون محور الليلة وحده
كل هذه الاساسيات مهمة اهمية الصيد نفسه . لذا حتى تكون ليلة مميزة لابد من توفرها .فالسلامة اهم عنصر في العملية
- اتمنى حظا سعيدا لكل رايس . وكل ليلة وصيدكم وفير بمشيئة المولى . تحياتي للجميع .
الرد على الموضوع





الموقع الرسمي


عناوين صديقة



2024 - 2005 © Hassan-Peche