الموضوع: فواءد السمك
عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم ,
الغربي
رايس متمرس
 
افتراضي اكل السمك مرة في الاسبوع مفيد للدماغ

شكرا جزيلا يا اخي selman على الموضوع وشكرا على مشاركتك البناءة والمفيدة وجزاك الله كل خير

الحمد لله الحمد لله الحمدلله والصلاة والسلام على خير البشرية محمد صلى الله عليه وسلم


كما لا تفوتني الفرصة الى الاشارة الي بعض المعلومات التي تغنى النقاش



مذاق لذيذ وفائدة وصحة. السمك

توصلت دراسة قام بها المركز الطبي بجامعة روش في شيكاغو ان تناول السمك مرة واحدة في الاسبوع على الاقل يبطئ من تأثير الشيخوخة على الانسان ومفيد للدماغ . وذكرت شبكة (سي ان ان) الاخبارية ان الدراسة تؤكد ان الحمية الغنية بالسمك تساعد على ابقاء المخ نشطا مما يساعد على انخفاض مخاطر الاصابة بمرض خرف الشيخوخة (الزهايمر).
وتشير الدراسة الى ان الاشخاص الذين يتناولون السمك بصورة منتظمة انخفضت لديهم مخاطر الاصابة بالسكتة الدماغية كذلك .

واوضح احد العلماء المشاركين في الدراسة كلير موريس ان الاسماك من نوع (تونا) و(السلمون) الغنية بأحماض (اوميغا 3) الدهنية تمنع الاصابة بأمراض القلب بشكل جيد.

وفي الدراسة الحديثة استعان الباحثون بعينة مؤلفة من 3718 شخصا يبلغ اعمارهم 65 سنة وما فوق اخضعوهم لاختبار واحد و هو تذكر تفاصيل قصة ما حدثت في حياتهم .

واضاف موريس انه وجد ان المشاركين الذين تناولوا وجبتين من سمك في الاسبوع قلت لديهم نسبة تدهور وظائف المخ بنسبة 13 بالمائة . واشارت (سي ان ان) الى ان ادارة الغذاء والدواء الامريكية وبالرغم من الدراسة حذرت الحوامل والامهات المرضعات من تناول اسماك معينة لديها نسبة عالية من الزئبق لتأثيره السلبي على اطفالهم . ونشرت الدراسة على موقع دورية الجهاز العصبي الالكتروني وستظهر في عدد الدورية لشهر ديسمبر المقبل