الموضوع: الأفضل
عرض مشاركة واحدة
  #5  
قديم ,
SAR*BAR
رايس
 
افتراضي

السلام عليك أخي محمد medo""

أنا لم أكتشف هذا المنتدى إلا يوم 10/6/2008، مواضيع الصفحة الرئيسية للموقع جيدة ويمكنك الاستفادة منها بشكل أفضل حتى لا تضيع وقتك في طرح الأسئلة وانتظار الأجوبة .
على كل حال سؤالك طويل وعريض ويجب تحديده بشكل أدق. سأوضح أكثر، أنواع الصيد متنوعة ( la Touche, le Lancé-Surfcasting, la Traine) وهذه الأنواع تختلف بدورها حسب صنف السمك المستهدف وموقع ممارستها ( جانب صخري ، شاطئ رملي، زورق...) نوع الطعم ( طبيعي: دود، سردين، قمرون، سرطان البحر crabe، قطع كلامار، بلح البحر بوزروك...أو اصطناعي... Les Leures: Rapala, Raglou ).
عندما تحدد يا أخي medo"" اختياراتك يمكن حينها أن نتحدث عن نوع أدوات الصيد المطلوب التوفر عليه للاستمتاع بهوايتك المفضلة ونِعم الاختيار ما لم تلهك عن أساسيا حياتك كما فعلت بالكثير للأسف.
يمكنك Googler للإطلاع على أنواع القصبات والمكينات والخيط والصنارات فهذا بحر ليس له قعر. وأخيرا وليس آخرا الأمر متعلق أساسا بمزانيتك. على سبيل المثال الأخ الذي نصك بماركة Daiwa ربما يجهل أن هذه الشركة العملاقة تضع في الأسواق من سنات مكينة Moulinet يفوق ثمنه 10000درهم. ونفس الشيء بالنسبة لماركة Shimano المتخصصة في Moulinet ذات الجودة العالية. للحديث بقية إن شاء الله.
تحياتي