أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم ,
القرصان
رايس
 
Thumbs up la dorade

السلام عليكم
أريد أن اعرف ما تفضله هذه الأنواع من الأسماك كطعم
لادوراد-ميرو-روبانو--
شكرا جزيلا
  #2  
قديم ,
younes
رايس متمرس
 
افتراضي

السلام عليكم

لادوراد من اشهر ما يتميز به جنوب المغرب و توجد به عة انواع و افضل طعم لها هو الدود او السرطان ( العقرب ) او بعض انواع الرخويات و تاكل ايضا مختلف الطعوم الاخرى و لكن ما ذكرته افضلها .
و افضل وقت لاصطياد كمية منها هو الصباح الباكر قبل شروق الشمس الى حوالي 7 صباحا و قبل الغروب بنصف ساعة ة تاكل في مختلف اوقات الليل و لاصطياد الكبيرة منها و التي تاتي الى الشواطى عند هيجان البحر .

ارجو ان اكون افدتك .

مع تحياتي .
  #3  
قديم ,
sayade
رايس
 
Thumbs up طعم لدراد

بنسبت لي و بتجربتي المتواضعة لمدة 20 سنة هذا أحسن طغم ل لدراد أنظر الصور و نسميه في الشمال ( لونغ و كعريش)
  #4  
قديم ,
sayade
رايس
 
Exclamation الميرو

بنسبت لسمك الميرو فأنصح بعدم صيده لأنه أصبح شبه منعدم في مناطق الشمال لكترة صيده و قلة ولادته
  #5  
قديم ,
amanar
رايس
 
افتراضي سمك الدوراد او زريقة او امون كما يسمى في المغرب

انا من هواة صيد سمك زريقة ولي خبرة تتجاوز 17سنة في مجال الصيد خاصة الدوراد والدرعي والشرغو.كما انب اقطن في جنوب المغرب وامارس الصيد في المناطق التالية تكومبا اوريورا جنوب سيدي افني و راس درعة والعريكات في طان طان . لفد راكمت تجربة لا باس بها في هذا المجال.
بخصوص الدوراد فالصيد يختلف حسب المواسم بين الصيف والشتاء و فترة هدوء البخر وهيجانه وهدا بدوره ياثر على المكان هل في الشواطئ الرملية فترة الهدوء وبداية فترة المد الكبير خاصة مد نهاية لاشهر- المارية- احسن طعم هو البوخو وهو ديدان مصدرها الاصلي الوليدية والجديدة وتوجد كذلك في بعض شواطئ الجنوب بعدها ياتي السلطعون الاخضر - عركشا او اغردم بالامازيغية- ثم الكلمار . اما في فترة هيجان البحر فالافضل المناطق الصخيرية حنوب سيدي افني والعريكات بطان طان واحسن طعم هو - افزضاض المتعفن او بطاطس البحر المتعفنة- ثم بوزروك مع وضع رصاص متوسط 50-60كرام واختيار مكان عميق ذو طبيعة صخرية
اتمنى ان اكون قد افدتكم وللافادة اكتر يمكن مراسلتي عبر البريد الاكتوني التالي
[email protected]
  #6  
قديم ,
alain-eyes
رايس
 
افتراضي alain

منتدى رائع الشكر موصول لصاحبه
  #7  
قديم ,
kenitra-fishing
رايس
 
افتراضي

chokran khoya
  #8  
قديم ,
elhami07-harhora
رايس
 
افتراضي

مشكور أخي الكريم على هدا الموضوع

  #9  
قديم ,
lion
رايس
 
افتراضي السلام

اخي الكريم انا من تطوان ربما كل منطقة والطعم الدي لاتستعمله او المتوفر لديه نحن في الشمال نصطاد بدودة اسمها تيتةتاتي من سبتة حاليا تاتي عن طريق المغرب وهي الطعم المفضل للدورادة تم السلطعون ثم اللونك من الاشياء التي تمتاز بها تيتة هي انها تملك جلد غليض بعض الشيء لا يستطيع الوكال او بمعنى اخر الاسماك الصغيرة ان تمزقها والله المستعان اما بالنسبة للميرو الطعم المناسب هو السمك الحي او السردين ومن الاحسن السمك الحي مثل الشرال البجوق او تاغزالت او الحلامة او البوري اتمنى ان اكون قد وضحت والله المستعان
الرد على الموضوع





الموقع الرسمي


عناوين صديقة



2024 - 2005 © Hassan-Peche