أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم ,
العروسي
رايس
 
افتراضي احسن طعم خيار البحر

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ;اقدم لكم احسن طعم لأصتياد سمك المحرقسة او زريقة DORADA خيار البحروها هي طريقة تحضيره

ولكن شئ مهم هذا محمي بي قانون دولي

http://www.youtube.com/watch?v=zwHA2G_yQT0

  #2  
قديم ,
عزيز مختار
رايس متمرس
 
افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.اخي العروسي هل إستعملت هذا الطعم و هل هو جيد كما يقول صاحب الفيديو؟؟ عندي سؤال آخر اعرف نوع من خيار البحر مثله و لكن عند لمسه في البحر يفرز بعض السوائل سرعان ما تتحول إلى خيوط بيضاء تلتصق باليد هل هو نفسه ام لا ؟ و شكرا.
  #3  
قديم ,
العروسي
رايس
 
افتراضي السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.اخي

اما بخصوص هذا الطعم أواكد لك أنه الأحسن من بين الاطعمة وهو يوجد بشواطئ الشمالية بكثرة بين الصخور
خيار البحر عند الإمساك به يفرز خيوط بيضاء ويستحسن سلخه بسرعة واستعمال ملعقة لسلخ جلدة بيضاء كم يشاهد في الفيديو .

رأي الشخص ى اظن انه من احسن الأطعمة يليه سرطان البحر

حظ سعيد و شكرا
[/size]
  #4  
قديم ,
rekana007
رايس متمرس
 
Lightbulb الطعم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الرايس هادا الطعم يوجد في المياه الاقليمية الاسبانية ولربما يوجد في شمال المغرب في البحر الابيض المتوسط وصاحب المقطع رايس اسباني يدعى RAUL MARIO وهو صديق لي على اليوتوب ويعمل على اشهار الماركةAWA SHIMA بحكم مهاراته في الصيد بالقصبة سالته في ما سبق عن الطعم فنصحني بالطعم المناسب للبئة البحرية المتواجد بها.
خيار البحر
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
خيار البحر (بالإنجليزية: sea cucumbers‏) هو نوع من الحيوانات البحرية جسمه طولي مكتنز قد يشبه الخيار. وهو ينتمي إلى مجموعة من شوكيات الجلد تسمى قنفذيات الجلد. والأنواع الأخرى من قنفديات الجلد تنمو أشواكها على سطحها، أما خيار البحر فأشواكه مدفونة في أعماق جلده. ويوجد نحو 500 نوع من خيار البحر في شتى محيطات العالم وفي مختلف الأعماق.

ويوجد فم خيار البحر في أحد طرفي جسمه، وهو محاط بقرون استشعار عديدة، ولكنها ليست قرون استشعار عادية فهي تقوم بوظيفة الأيدي، إذ تطول وتقصر فتقبض على الغذاء وتأتي به إلى الفم. ويملك خيار البحر القدرة على طرح بعض أجزاء الجسم الداخلية لصرف انتباه أعدائه عنه . ثم تنمو له أجزاء أخرى جديدة .

وقد اكتشف الأطباء أن المادة المستخرجة من جدار جسم خيار البحر وهو من الرخويات عبارة عن : خليط من مركبات السبوتين لها صفات مضادة للأورام ، ولها نشاط عضلي عصبي ، كما أن هناك أنواعاً عدة من الطحالب تسبب حدوث أورام حميدة وأخرى خبيثة.

إن مضادات تجلط الدم المستخرجة من الطحالب البحرية معروفة جيدًا من قبل الأطباء ، فقد أمكن فصل إحداها من شقائق نعمان البحر، ويعتقد البعض تزايد أهميته في المستقبل كمصدر لهذه المركبات، كما اكتشف العلماء وجود مركبات بروتينية في بعض الرخويات البحرية، ولها خاصية تنبيه عضلة القلب
من هنا انصحك اخي الرايس باكله اولا لكونه مفيد تم طعم به عند الشبع هههههههه حنا خوت بلا حوت
  #5  
قديم ,
عزيز مختار
رايس متمرس
 
افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته : شكرا لكم إخواني على الشرح الميسر لقد إستفدت منه كثيرا لان المنطقة التي اصطاد فيها يوجد خيار البحر بوفرة و لكنني كنت اجهل تماما على انه يصلح للطعم ساجربه إن شاء الله و لكن بدون إسراف شكرا على المعلومات جازاكم الله خيرا.
الرد على الموضوع


أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع



الموقع الرسمي


عناوين صديقة



2024 - 2005 © Hassan-Peche