أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم ,
radouanei
رايس خبير
 
افتراضي دود العلب المستورد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هنالك نوع من الدود يباع في علب كرتونية كعلب عود التقاب، هذا الدود يجلب من آسيا، ربما كوريا أو الصين ويبقى حيا لمدة طويلة داخل هذه العلبة لإحتوائها على مواد خاصة تعيش وسطها، هذا الدود قد يسبب حساسية للأصابع وسمعت أن فعاليته في الصيد محدودة، المرجو الإفادة لمن له علم بالأمر.
  #2  
قديم ,
noteck
رايس متمرس
 
افتراضي

سمعت عن هدا النوع من الدود الصيني، لكن على عكس الأخ، أنه دود "معجزة". غال الثمن لكنه جد فعال.

و الله أعلم.

المرجو من الإخوة اللذين سبق لهم تجربة هذا الطعم المزيد من الإيضاح.
  #3  
قديم ,
عزيز مختار
رايس متمرس
 
افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته نعم اخي يوجد هذا النوع من الدود بمدينة تطوان عند بائعي مستلزمات الصيد ، وهو ياتي من كوريا عبر مدينة سبتة و يعرف بتطوان بإسم الكوريانوسو ياتي معبأ في علب من الكرطون مع بعض المواد الحافظة و المغذية، و يمكن الإحتفاظ به حيا بوضعه في الثلاجة. وهو يشبه الدود الذى نستخرجه من الصخور البحرية و لكن حجمه كبير شيئا ما و هو جد فعال ، اما بالنسبة لكونه يسبب حساسية بالاصابع فانا استخدمة و لم الاحظ اي شيىء.للإشارة فثمن العلبة الصغيرة 25 درهم بها من10 إلى 15 دودة حسب الحجم في بعض الاحيان يصل ل 20 سنتمتر. و العلبة الكبيرة ب 35 درهم تحتوي على ضعف الكمية تقريبا. اتمنى ان اكون قد وفقت بالإ جابة على سؤالك و السلام.
  #4  
قديم ,
noteck
رايس متمرس
 
افتراضي

شكرا للأخ عزيز !
  #5  
قديم ,
noteck
رايس متمرس
 
افتراضي

سؤال للأخ عزيز: هل تنفذ رائحة الدود من العلبة عند وضعها في الثلاجة؟
  #6  
قديم ,
عزيز مختار
رايس متمرس
 
افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته: بالنسبة لسؤالك اخي فهذا الدود له رائحة خاصة و ضعيفة جدا و لشمها يجب فتح العلبة و تقريبها من الانف.ففي الثلاجة لا يسبب اى مشكلة ، هذا ما اعرف و السلام.
  #7  
قديم ,
radouanei
رايس خبير
 
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله، بارك الله فيكم إخوتي.
- أعتقد أني أخطأت بخصوص مسألة أن هذا النوع يسبب حساسية للبعض في الأصابع، فقد خلطت بين هذا النوع وبين الديدان الحمراء ذات الأرجل الكثيرة والتي نسميها ب"الفضالية" وهي ديدان تستخرج من جوانب الويدان تشبه تماما ديدان البحر وتختلف معها فقط في اللون.
- بالنسبة للأثمنة فهي كما ذكرتم.
- شخصيا أفضل تلك الديدان السوداء الصلبة التي تعيش غالبا بين بوزروك-بلح البحر- ونسميها الدودة الحرشة، ويستهويني جمعها من أجل اللونصي وهي جدا جد فعالة في الصيد بإذن الله.

وفقكم الله
  #8  
قديم ,
jamal_mm
رايس
 
افتراضي الكوريانا

السلام عليكم اخواني الرياس
بالنسبة لهدا الدود المستورد فنحن نشتريه في مدينة طنجة عند بائعي الطعم بنفس الثمن الدي قاله الاخ التطواني بالضبط .اما بالنسبة لحساسية الجلد فلم الاحظ اي اثار على اصابعي ولا حتى الاصدقاء الدين يستعملونه كدلك.اما مفعوله فهو جيد جدا ولكن يجب ان يستعمل في المناطق التي توجد بها صخور مرجانية.اما في الرمال فلم يعطيني نتيجة. والله المعين
  #9  
قديم ,
noteck
رايس متمرس
 
افتراضي

شكراْ للإخوان على كل هذه المعلومات.
  #10  
قديم ,
khadire
رايس
 
افتراضي

شكرا على المعلومة المفيدة
__________________
[
  #11  
قديم ,
fandy_ejuor
رايس متمرس
 
Thumbs up

شكرا على المعلومة المفيدة
  #12  
قديم ,
hassan2007
رايس
 
افتراضي بمدينة اسفي

السلام عليكم شكراا اخواني انا من مدينة اسفي نحن نشتري هدا النوع من البوخو ب 33 درهم للعلبة الصغير .فهوجيد ولكن في بعض الوقات يكون لزج وبه ماء ابيض في الداخل فما السبب وشكرااااا
  #13  
قديم ,
abd aladim
رايس
 
Wink

انا رايته عند صديق لي عندما كنا نخيم في البدوزة (تبعد عن اسفي ب 30 كلم ) قال انه اشتراه ب 200 درهم العلبة 15cm على 10 cm الدود غليض طول ديالو كيبلغ 3 او 4 cm تاع شراغي و بوشوك كيشد الحوتة او كتقدر تبقا الدودة سالمة نسبة فعاليته 100 بالمئة (كيفاش كتكتب الرمز ديال مئة بمئة)
  #14  
قديم ,
achraf14
رايس خبير
 
افتراضي

سلام عليكم و شكرا علا الرياس انا ايضا استعملت هده الدودا كثيرا خصوصا في مدينة الناضور .
انا اشتريها بالسعر اللدي دكره الرياس 25 درهم للعلبة .
اود ان اوضح انها فعالا و تحافض علا تماسكها بشكل جيد و ايضا يمكن ستعمالها للشرغو بمحادات الصخور او للصيد بلاتوش و هي تعطي معه مفعول جد رائع شريطة استعمالها كاجزاء صغيرة حوالي سنتيمترين ، اما للونصي فيرجا اختيار الغليضة منها و ستعمال الابرا الخاصة بالدودة و بهبده الطريقة ستضمن استمراريتها لوقت اكبر فالصنارة ... بالنسبا للريس اللدي دكر انها لا تنفع للمناطق الرمليا اود التعقيب علا دلك و القول انها جد فعالا هنالك ايضا ان احسنة تركيب ادواتك بالشكل الصحيح اي بتر مسافة بين ترقيعة خيط الصنارة و الثقل بحوالي 70 صنتمرت و ما فوق و ان لا يتعدا طول الترقيع 25 الا 30 صنتمتر و طول القصبة 4 امتار و ما فوق حتا تبقا الدودا فوق الرمل و انشاء الله صيد و فير للجميع .

فقط كملاحضة لاول مرا احضا بسبمكة الصنور كصيد او المسامات بالتبورو يوم الاحد الساعة 2 صباحا بشاطئ المحمدية الطول 50 سنتمتر للاسف . . :d :d :d
  #15  
قديم ,
abd aladim
رايس
 
Unhappy

مامعنى الصيد بلاتوش
الرد على الموضوع


أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع



الموقع الرسمي


عناوين صديقة



2024 - 2005 © Hassan-Peche